تغلب فريق برشلونة على نظيره نابولي مساء اليوم الخميس في الدوري الأوروبي، بأربعة أهداف مقابل هدفين، في مباراة مثيرة جمعت الفريقين.

واستقبل نابولي نظيره برشلونة على ملعب “دييجو أرماندو مارادونا” لخوض مباراة إياب الدور الفاصل في الدوري الأوروبي.

بداية مباراة برشلونة ونابولي

وحرص لاعبو برشلونة ونابولي على رفع لافتة قبل إنطلاق المباراة، تضامنًا مع الأحداث الجارية للغزو الروسي لأوكرانيا، كُتب عليها “اوقفوا الحرب”.

وتقدم جوردي ألبا بهدف برشلونة الأول بعد مرور 8 دقائق عقب تمريرة وصلت له من أداما تراوري، لينطلق ويسدد في شباك ميريت.

هدف جوردي ألبا في مرمى نابولي

استمر الضغط الكتالوني وأضاف فرينكي دي يونج هدفًا رائعًا لصالح برشلونة بتسديدة ولا أروع من خارج منطقة الجزاء، ليصير البارسا متقدمًا بهدفين دون رد في الدقيقة 13.

هدف دي يونج الرائع في مرمى نابولي

وبحلول الدقيقة 21، في هجمة لصالح نابولي عن طريق أوسيمين خرج شتيجن من مرماه وعرقل اللاعب، وبالعودة لتقنية الفار احتسب الحكم ركلة جزاء لأصحاب الأرض، وأضاف منها إنسيني هدف نابولي الأول في مرمى برشلونة.

هدف إنسيني في مرمى برشلونة

وعقب هدف إنسيني، توالت الفرص الخطيرة لصالح برشلونة عن طريق أوباميانج وفيران توريس لكن دون أهداف.

وقبل إطلاق صافرة النهاية للشوط الأول، تحصل برشلونة على ركنية وصلت الكرة لمنطقة الجزاء وتم إبعادها، وعقب تمريرات تصل الكرى لجوردي ألبا ليمرر لبيكيه ليسجل المدافع في شباك نابولي بالدقيقة 45.

هدف بيكيه في مرمى نابولي

مع بداية الشوط الثاني أجرى سباليتي أولى تبديلات نابولي ودفع ببوليتانو بدلاً من ديما.

ونجح الجابوني بيير إيمريك أوباميانج في تسجيل هدف برشلونة الرابع من تسديدة خاطفة في الدقيقة 59، فمرر أداما تراوري إلى دي يونج الذي مرر من لمسة واحدة لأوباميانج ليسدد في شباك ميريت.

هدف أوباميانج في شباك نابولي

وقرر تشافي الدفع بجافي بدلاً من بوسكيتس في الدقيقة 62 من عمر المباراة. 

وكاد أوباميانج يسجل الهدف الثاني له والخامس لبرشلونة في الدقيقة 65 لكن ميريت تدخل في التوقيت المناسب وتصدى للجابوني.

وفي الدقيقة 69 سجل لورينزو إنسيني هدفًا ثانيًا لنابولي لكن كان في موضع تسلل ولم يحتسب الهدف. 

أهداف مباراة برشلونة ونابولي 

ثم قرر سباليتي إجراء ثلاثة تبديلات دفعة واحدة ودفع بميرتينز وأوناس وغلام بدلاً من زيلينيسكي ورويز وأوسيمين في الدقيقة 74.

كما استبدل تشافي لاعبه بيدري بنيكو جونزاليس في الدقيقة 75 وديمبلي بدلاً من دي يونج في الدقيقة 76، ولوك دي يونج بدلاً من أوباميانج في الدقيقة 78.

ومع حلول الدقيقة 81 استنفذ الفريقان تبديلاتهما، فدفع تشافي بريكي بويج بدلاً من فيران توريس، وسباليتي دفع ببيتانيا بدلاً من إنسيني.

واستطاع ماتيو بوليتانو، إضافة الهدف الثاني لصالح نابولي في الدقيقة 87 بعد خطأ من نيكو جونزاليس، ليخطف الكرة ويسدد في شباك تير شتيجن.

هدف بوليتانو في مرمى برشلونة

 الدقائق الأخيرة لم تشهد مزيدًا من الأهداف لتحسم المباراة بفوز برشلونة (4-2) في مباراة الإياب، (5-3) في مجموع المباراتين ليتأهل للدور التالي.

“بطولات” قدم بث حي ومباشر لمباراة برشلونة ونابولي بالفيديو ويمكنك متابعة الأحداث لحظة بلحظة من خلال الرابط.