عادت آمال ليفربول في إمكانية الفوز بلقب الدوري الإنجليزي الممتاز لهذا الموسم، بعد يوم السبت بعدما تقلص الفارق بينهم وبين مانشستر سيتي المتصدر.

فاز ليفربول على نورويتش سيتي بثلاثة أهداف مقابل هدف في الجولة السادسة والعشرين، وهي نفس الجولة التي شهدت خسارة مانشستر سيتي أمام توتنهام بنتيجة 3-2.

وتسببت تلك النتائج في تقليص الفارق بين ليفربول ومانشستر سيتي إلى 6 نقاط، مع العلم أن الريدز لديه مواجهة مؤجلة أمام ليدز يونايتد يوم الأربعاء المقبل، مدركين أن الفوز سيتركهم خلف حامل اللقب بفارق ثلاث نقاط فقط.

ومع استعداد ليفربول للسفر من أجل خوض مواجهة مانشستر سيتي يوم 9 أبريل المقبل في الدوري الإنجليزي، فإن ملعب الاتحاد يستعد لمنافسة شرسة محتملة على اللقب.

ولكن منافسة ليفربول ومانشستر سيتي في الموسم الحالي لا تقتصر على الدوري الإنجليزي فقط، حيث هناك كذلك دوري أبطال أوروبا وكأس الاتحاد الإنجليزي.

بعد فوزهما في ذهاب دور الستة عشر على إنتر ميلان وسبورتينج لشبونة 2-0 و 5-0 على الترتيب، يمكن القول إن كلا من ليفربول وسيتي لهما قدم واحدة في ربع النهائي.

وإذا تأهل الفريقان إلى ربع النهائي وأسفرت القرعة عن مواجهتهما، مثلما حدث في تلك المرحلة من البطولة في موسم 2017/18، فإنهما سيتواجهان ثلاث مرات في غضون أسبوع حسبما ذكرت “ليفربول إيكو” الإنجليزية.

ومن المقرر أن تنطلق منافسات ذهاب ربع نهائي دوري الأبطال يومي 5 و6 أبريل، بينما تُقام مرحلة الإياب يومي 12 و13.

اقرأ أيضًا.. فيديو | احتفال هستيري من جماهير ليفربول بعد هزيمة مانشستر سيتي أمام توتنهام

في هذه الأثناء، لا يزال هناك احتمال أن يواجه الفريقان بعضهما 4 مرات متتالية، في حالة تقدمهما في كأس الاتحاد الإنجليزي.

ويخوض الفريقان حاليًا دور الـ16 من كأس الاتحاد الإنجليزي، حيث يسافر مانشستر سيتي إلى بيتربورو يونايتد، ويستضيف ليفربول نوريتش سيتي في بداية الشهر المقبل.

وفي حال تأهل الفريقان إلى ربع النهائي ثم فوزهما ثم تأهلهما إلى نصف النهائي، فإنهما قد يلتقيان إذا أسفرت القرعة عن ذلك، مع العلم أن مباريات تلك المرحلة من الكأس تُقام يومي 16 و17، بعد أيام فقط من إياب ربع نهائي دوري أبطال أوروبا.

مواجهات ليفربول ومانشستر سيتي في أبريل

الدوري الإنجليزي: 9 أبريل.

دوري أبطال أوروبا (مواجهة محتملة): ذهاب ربع النهائي 5/6 أبريل، الإياب 12/13.

كأس الاتحاد الإنجليزي (مواجهة محتملة): نصف النهائي 16/17 أبريل.